ندوة أحاديث و تجارب الكاتبة ريم الميع

قام طالبات مقرر المهارات المعلوماتية بالتعاون مع النادي المعلوماتي في كلية العلوم الاجتماعية يوم الاثنين تاريخ 3\3\2014 ندوة بعنوان أحاديث و تجارب الكاتبة ريم الميع.

حيث ذكرت أ. ريم الميع في بداية حديثها خلال الندوة انها عاشت بداية جديدة بداية في طريق تحقيق حلم في قسم الإعلام جامعة الكويت. و ذكرت أن الحياة مرتبطة بمدى قدرتنا على خوض تجارب جديدة ولا نعلم ما اختاره القدر لنا , و أن كل ارتباك عنصر جيد عنصر يدفع إلى أن نكون بشكل أفضل .

بداية ريم الميع كانت من خلال أهداف صغيرة في جامعة الكويت في آفاق عن طريق لقاءات مع الأساتذة , و من خلال آفاق انفتحت لها آفاق أخرى , تدربت في مجلة سمرة .

بعد التدريب الميداني و تخرجها من جامعة الكويت تأكدت من عشقها للصحافة و حبها للعمل الميداني التي كانت تتعامل معها كهواية . أعطاها القدر فرص لممارسة هوايتها ,كانت تجربتها الأولى في سجن النساء في الكويت كانت تجربة صعبة بالنسبة لها  في مجتمع محافظ قبلي عكس تجربتها الثانية في غوانتنامو على صعوبتها إلا إنها كانت في بلد منفتح ديمقراطي .

معاناة سيطرت على ريم الميع و ضغط نفسي إلى حين تجربتها الثانية لغوانتنامو التي تجاوزتها بشكل أخف من التجربة الأولى .

لم تتوقع أن تكتب كتاب لأنها كانت في غوانتنامو كصحفية لنقل الخبر بعد 10 سنوات من تجربتها و تكريسها لهذه التجربة و مسائلة الناس لها , استرجعت هذه الذاكرة و قامت بكتابة هذا الكتاب و كان الكتاب باسمها و لإرضاء نفسها و تفاجئت بإعجاب معظم الناس لكتابها .

This entry was posted in Uncategorized. Bookmark the permalink.

2 Responses to ندوة أحاديث و تجارب الكاتبة ريم الميع

  1. bmalajmi says:

    مقال رائع ومودونة جميلة. شكرا لمجهودك فاطمة

  2. bmalajmi says:

    مقال جيد. لكن خالي من التوثيق بالصور.

Leave a comment